في خطوة استباقية لأمانة المجلس الأعلى للجامعات لتحقيق الرؤية المستقبلية التي تم طرحها في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم 736 بتاريخ 25-2-2023 بجامعة الأقصر برئاسة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتي تتضمن تطوير نظام إلكتروني متكامل لتسهيل إجراءات التقدم لترقيات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد العليا والمراكز البحثية المصرية، لمواجهة التحديات التي تواجه الباحثين وأعضاء هيئة التدريس في إجراءات الترقي، والتي تتمثل في استغراق الكثير من الوقت وبذل الكثير من الجهد للحصول على تقارير فحص الاقتباس، وتقارير معامل التأثير كجزء من متطلبات الترقي والتقدم للجان العلمية.
تشمل الخطوة الأولي تدشين موقع الكتروني لإصدار تقرير معامل التأثير وتكامله مع تقرير فحص الاقتباس الذي يصدر حالياً من المكتبات المركزية بالجامعات الحكومية. يتيح النظام حسابات إلكترونية لمعدي تقارير فحص الاقتباس بالمكتبات المركزية بالجامعات تساعدهم على ميكنة الإجراءات التي تتم بشكل يدوي، حيث يتقدم عضو هيئة التدريس على النظام ويقوم بتسجيل بياناته وتحميل نسخ إلكترونية من أبحاثه على النظام ليستفيد منها معدي التقارير بالجامعات وكذلك معدي تقارير معامل التأثير بوحدة المكتبات الرقمية بأمانة المجلس الأعلى للجامعات لإنهاء التقارير المطلوبة في أسرع وقت وكذلك يتيح للمتقدمين متابعة حالة طلباتهم من خلال النظام الذي يرسل إشعارات عن طريق البريد الكتروني عند كل تغيير يتم على الطلب وحتى إصدار التقارير النهائية. 
بالإضافة الي تسهيل سداد قيمة المقابل المادي لاستخراج تقارير معامل التأثير عن طريق الدفع الإلكتروني على النظام بدلاً من الإيداع النقدي في حساب المجلس بفروع البنوك المختلفة والمزدحمة في أغلب الأحيان.
وفي هذا السياق سوف يتم وقف التعامل نهائياً عن طريق ارسال الأبحاث والطلبات بالبريد الإلكتروني لطلب استخراج تقرير معامل التأثير من وحدة المكتبات الرقمية بأمانة المجلس وستكون بداية العمل بالنظام الإلكتروني إجبارياً من يوم الأحد 12 مارس 2023 وبشكل مستمر حتى استكمال الرؤية المستقبلية بإطلاق البوابة الموحدة لخدمات أعضاء هيئة التدريس.
 
للتقدم على النظام برجاء الضغط على الرابط التالي واستكمال الإجراءات:
https://sso.scu.eg/
 
ملحوظة:
برجاء العلم بأنه لن يتم قبول ايصال الإيداع البنكي لمصروفات استخراج تقرير معامل التأثير بدايةً من تاريخ 12-3-2023. وفي حالة الدفع عن طريق الخطأ بعد التاريخ المحدد يجب على طالب الخدمة التقدم الكترونياً على النظام وتسديد مصروفات الخدمة عن طريق الدفع الإلكتروني بالفيزا مرة أخرى ويمكن بعدها استرداد المصروفات التي سددها طالب الخدمة عن طريق الإيداع البنكي (بعد الاستقطاعات الحكومية) عن طريق تقديم طلب مرفق به ايصال السداد موجه لسيادة أمين المجلس الأعلى للجامعات بمقر أمانة المجلس بحرم جامعة القاهرة.